أخبار وتقارير

تباينات داخل اللجان الشعبية حول عدة مناصب في لودر

يمنات – الأولى

فشل اجتماع عقدته اللجان الشعبية بمديرية لودر امس بالخروج برؤية واضحة لحسم مسألة المناصب التي من المفترض ان يشغرها مسؤولون محليون في المديرية.

وقال مصدر محلي نقلا عن اخرين في اللجان ان المجتمعون مختلفون على مناصب قيادة اللجان الشعبية وادارة مديرية لودر وكذلك منصب وكيل المحافظة لشؤون المنطقة الوسطى.

واوضح المصدر ان الاجتماع انفض مساء امس على ان يتم الاجتماع الاثنين القادم وان توصية طرحت عليه بتشكيل لجنة لاختيار هذه المناصب من الكفاءات.

وتأتي هذه التطورات بعد معلومات عن قيام محافظ ابين جمال ناصر العاقل بإصدار قرار غير معلن بتعيين القيادي في ملتقى شباب لودر محمد نصيب احمد مديرا عاما لمديرية لودر محافظة ابين، خلفا للسابق محمد عيدروس الجفري الذي قضى في حادث مروري في 17 اكتوبر من السنة الجارية وهو في طريقه الى عدن.

ويعتبر محمد نصيب احمد من القيادات البارزة في " ملتقى شباب لودر" وكان له دور فاعل مع زملائه في اللجان في معاركهم مع القاعدة خلال الحرب الاخيرة التي شهدتها مدينة لودر.

وفقد "نصيب" 2 من اخوانه في كمين نصب لهما من قبل عناصر القاعدة خارج مدينة لودر بحوالي 3 كم، كما كان احد المرافقين لقائد اللجان السابق "الجفري".

واحدثت اخبار القرار ارباكا في مديرية لودر لأن الكثيرين كانوا يتوقعون تعيين علي احمد عيده قائد اللجان الشعبية الحالي؛ مديرا عاما لمديرية لودر.

وافادت المعلومات انه سيصدر قرار رئاسي بتعيين "عيده" وكيلا لمحافظة ابين لشؤون المنطقة الوسطى في الوقت الذي يشغل فيه قائد اللجان الشعبية في المناطق الوسطى وبقرار من وزارة الدفاع.

زر الذهاب إلى الأعلى